مصدر مسؤول: المرجع السيستاني ليس طرفاً في أي اجتماعات أو مباحثات بشأن تشكيل الحكومة القادمة في العراق

أكد مصدر مسؤول في مكتب المرجعية الدينية العليا علي السيستاني في النجف أن المرجعية الدينية العليا ليست طرفاً في أي اجتماعات أو مباحثات بشأن تشكيل الحكومة القادمة في العراق.

وقال المصدر في بيان أنه “نؤكد ان المرجعية الدينية العليا ليست طرفاً في أي اجتماعات أو مباحثات او اتصالات او استشارات بشأن عقد التحالفات السياسية وتشكيل الحكومة القادمة”، مضيفاً أنه”لا اساس من الصحة بتاتاً لأي من الاخبار التي تروج بخلاف ذاك من قبل بعض الأطراف والجهات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وينتظر العراقيون إعلان المفوضية النتائج النهائية للانتخابات النيابية المبكرة التي جرت في العراق، في 10 تشرين الأول الماضي، لمعرفة الطرف الذي سيشكل الكتلة الأكبر ويتمكن من تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وتنشغل القوى السياسية والأحزاب التي شاركت بالانتخابات باجتماعات ومباحثات مستمرة، في سعيها لإقامة التحالفات والتمكن من تشكيل الكتلة الأكبر.

وتداولت بعض الجهات على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، أن هناك تدخلات من قبل المرجعية الدينية العليا في العراق في اجتماعات ومباحثات واتصالات القوى السياسية بشأن عقد التحالفات وتشكيل الحكومة الجديدة في البلاد.

لكن مكتب المرجعية الدينية في النجف، اكد أن ما يتداول على المواقع “لا أساس له من لصحة”.