خلية الاعلام الحربي: منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد تسقط طائرتين مسيرتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، أن منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد، أسقطت الليلة الماضية، طائرتين مسيرتين.

وقالت الخلية في بيان إن منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار وبالساعة 00:30 من اليوم 6 حزيران تصدت لطائرتين مسيرة وتمكنت من إسقاطهما.

وفي غضون ذلك، قال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو في تغريدة على موقع تويتر إن التقرير الأولي يشير إلى تعرض مركز بغداد للدعم الدبلوماسي (BDSC) لهجوم صاروخي واحد في نحو الساعة 0015 بالتوقيت المحلي، مبيناً أن الصاروخ سقط بالقرب من BDSC ولم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار “والهجوم قيد التحقيق”.

وأضاف أن أي هجوم ضد الحكومة العراقية وإقليم كوردستان والتحالف “يقوض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية”.

وفي وقت سابق، أعلنت حسابات مقربة من الفصائل المسلحة الشيعية وقوع هجوم بالطائرات المسيرة المفخخة “ثابتة الجناح ” على قاعدة عين الأسد ما أدى إلى إغلاقها، كما أشارت إلى سقوط صاروخ على “مقر بديل للسفارة الأميركية في قاعدة فكتوريا” بالقرب من مطار بغداد.

وتصاعدت الهجمات المسلحة على المصالح الأميركية أو مقترباتها وخاصة بعد اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بضربة أميركية، قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني 2020.

وتتهم الولايات المتحدة، فصائل مسلحة مدعومة من إيران بالوقوف وراء الهجمات المتكررة، وهو ما تحرص طهران على نفيه رسمياً.