النزاهة: اعتقال منتحل صفة مدير في مكتب السوداني

النزاهة: اعتقال منتحل صفة مدير في مكتب السوداني

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية ، اليوم الاثنين ، اعتقال متهم متلبس بانتحال صفة مدير المتابعة في مكتب رئيس الوزراء ومساومة أشخاص لقاء وعود كاذبة، مشيرة إلى أن المتهم تلقى (13) ألف دولار لقاء وعد بتثبيت موظف مديراً بإحدى دوائر الأنبار.

 

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّ تنفيذها وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي تحقيق محكمة جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة، أفادت في بيان لها ، بتأليف مُديريَّة تحقيق بغداد فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ أدلى بها أحد المُخبرين تتضمَّن إقدام أحد المُتَّهمين على طلب مبلغ (13) ألف دولارٍ منه؛ لقاء تثبيته مُديراً في إحدى دوائر مُحافظة الأنبار.

 

وأردفت الدائرة مُبيّنةً أنَّ الفريق، وفور تلقِّيه المعلومات،واستحصال الأمر القضائيّ، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وانتقل بصحبة المُخبر إلى المكان المُتَّفق عليه؛ حيث تمكَّن الفريق من الإيقاع بالمُتَّهم في أحد أحياء العاصمة بغداد مُتلبّساً بتسلُّم (13) ألف دولار من المخبر؛ لقاء وعدٍ كاذبٍ بتثبيته مُديراً في إحدى دوائر محافظة الأنبار.

 

وأضافت إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط أحد المرافقين للمُتَّهم، و(4) هواتف نقالة، منبّهةً إلى أن المشكو منه اعترف – بعد تدوين أقواله – بانتحاله صفة العمل مديراً للمتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء؛ لتمرير عمليَّات المساومة والابتزاز وغيرها من الأعمال غير المشروعة التي يقترفها.

 

ونوَّهت بأنَّ الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة،التي تمَّ تنفيذها وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)؛ وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرر ، بعد تصديق أقوالهما، توقيفهما على ذمة التحقيق.

Related Posts