الدراجي يحدد موعد بدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الصدر الجديدة

الدراجي يحدد موعد بدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الصدر الجديدة

حدد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية محمد صاحب الدراجي ، موعد بدء المرحلة الثانية من مشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أكد أن أسعار الوحدات فيها ستكون مخفضة وذات تسهيلات.

 

وقال الدراجي، إن “التوجه الحكومي الحالي يتضمن بناء مدينة جديدة خلف مدينة الصدر وتقع بين مدينة الصدر ومنطقة المعامل”، مبينا، أن “هذه المدينة ستكون بالبناء العمودي الواطئ من (4-6) طوابق بتصميم يلائم الطبيعة الاجتماعية لتلك المنطقة”.

 

وأضاف، أن “المجمع سيضم 60 ألف وحدة سكنية”، موضحا، أن “هناك إقبالا على البناء العمودي والدليل على ذلك حجم التقديم على مجمع بسماية”.

 

وذكر، أن “الحكومة ستبدأ بالبنى التحتية الكاملة للمشروع”، لافتا، إلى أن “المرحلة الثانية ستطلق مع بداية السنة المقبلة والتي ستتضمن بناء 11 ألف وحدة سكنية والتي أكملت البنى التحتية لها”، موضحا، أن “جزءا من هذه المدينة يهدف لحل مشكلة المتجاوزين على الأرض”.

 

وذكر، أن “الـ49 ألف وحدة سكنية ستكون بطريقة الإيجار أو البيع بطريقة استثمارية، أي أن طريقة التمويل ستكون جديدة ولكن تتضمن تسهيلات كبيرة بالأسعار؛ كون البنى التحتية لم ينفذها المستثمر بل الحكومة، ولذلك سيكون بيعها بسعر منخفض أو جزء من الشقة بدون مقابل”، موضحا، أن “البنى التحتية المتبقية لكامل المدينة سيتم البدء بها في نهاية العام الحالي وتنتهي بنحو سنتين”.

Related Posts