توجيه من المالية بتشكيل وحدة ارتباط لمتابعة مخاطبات البرلمان

توجيه من المالية بتشكيل وحدة ارتباط لمتابعة مخاطبات البرلمان

وجهت وزيرة المالية طيف سامي ، اليوم الأربعاء ، بتشكيل وحدة ارتباط لمتابعة كتب ومخاطبات مجلس النواب.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها ، أنه “عملاً بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بشأن أهمية تحقيق التكامل والتعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وانعكاساته الإيجابية على منظومة العمل الوطني، التقت وزيرة المالية طيف سامي عدداً من أعضاء مجلس النواب العراقي في مقر البرلمان”.

 

وأضافت ، أنه “جرى التطرُّق إلى مناقشة جملة من الملفات المشتركة وتقديم الاستيضاحات المتعلقة بعمل الوزارة وبرنامجها الوزاري المرتبط بالسياسة المالية والإصلاحية وتداولها مع الوزيرة، الى جانب الاستماع الى مطالبات وآراء الأعضاء وتبادل وجهات النظر حول الشؤون المالية العامة، إضافة الى متابعة المخاطبات والكتب الرسمية بين الجانبين وتحديد الإجراءات الكفيلة بإتمامها بالسرعة الممكنة”.

 

وأكدت وزيرة المالية بحسب البيان ، على أن “هذه اللقاءات تأتي في إطار مواصلة التعاون بين الوزارة واللجان البرلمانية المختصة بالشؤون المالية والاقتصادية، والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى توافقات مشتركة ورؤية موحدة، بما يكفل مصلحة الوطن والمواطنين”.

 

ولفتت إلى ، أن “اللقاء يمثل فرصة للاستماع الى ممثلي الشعب في مجلس النواب وإيجاد الحلول لمجمل القضايا التي تهم السلطتين التشريعية والتنفيذية”، منوهةً إلى “الاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء لدعم التعاون والتنسيق القائم بينهما، وحرصه الدائم على التواصل مع أعضاء مجلس النواب “.

 

وحثت ، “تشكيلات الوزارة كافة وبناء على توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، على تشكيل وحدة ارتباط بمكتب الوزير تضم مرشحين من قبل تشكيلات الوزارة، تأخذ على عاتقها متابعة كتب ومخاطبات مجلس النواب وإعداد الإجابات وتقديمها لمكتب وزيرة المالية خلال 3 أيام من تاريخ ورود تلك المخاطبات”.

Related Posts