التربية تحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية

التربية تحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية

حددت وزارة التربية العراقية ، اليوم الاربعاء ، تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2023- 2024.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن “اللجنة الدائمة للامتحانات العامة، حددت تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية (الخارجي) للعام الدراسي 2023-2024”.

 

وأوضحت، أن “التقديم يبدأ للراغبين بالاشتراك في الامتحانات يوم الاحد الموافق 26/11/2023 وسيكون يوم الاثنين الموافق 25/12/2023 آخر موعد لاستلام الاستمارات من الإدارات المدرسية”.

 

واضافت ، “يُسمح للراغبين في الإشتراك من مواليد (2005 فما دون) التقديم على الدراسة الابتدائية ويؤهل المتقدم في حال النجاح او الاكمال بدرس او درسين لتأدية الامتحانات العامة النهائية، فيما يُقبل المتقدم لأداء الامتحانات التمهيدية للدراسة المتوسطة بعد مُضي ثلاث سنوات دراسية او اكثر على إنهائه المرحلة الابتدائية لمن كان دون 28 عاما اما من اكمل 28 فما فوق بإمكانه اداء الامتحانات مباشرة دون سنوات الانتظار اعلاه وكذلك الحال للراغبين بالاشتراك لاداء امتحانات الدراسة الإعدادية شرط اجتياز المتقدم المرحلة المتوسطة او ما يعادلها بنجاح”.

 

وتابعت، أن “التعليمات أجازت لخريجي الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي والمهني) للاعوام السابقة التقديم في فرع مغاير للفرع الذي تخرج منه على ان يؤدي الامتحان التمهيدي في الفرع المُختار”، مبينةً أن “الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة داخل العراق وفي مركز المحافظة للمتقدمين”.

 

التربية تحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية التربية تحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية التربية تحدد ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية

Related Posts