القوات المسلحة اليمنية تتوعد السفن التي تحمل علم اسرائيل او لها علاقة بها

القوات المسلحة اليمنية تتوعد السفن التي تحمل علم اسرائيل او لها علاقة بها

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

 

وقال المتحدث العسكري باسم “الحوثيين” العميد يحيى سريع في بيان إنه “انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة”.

 

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها “ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني والتي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والتي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.

 

كما دعت القوات اليمنية في بيانها جميع دول العالم إلى “سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن و تجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها والابتعاد عنها”.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية قد أعلنت الثلاثاء الماضي إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة منها أهداف حساسة في منطقة إيلات.

 

وفي 19 أكتوبر الماضي، قال المتحدث باسم البنتاغون إن طاقم المدمرة “يو أس أس كارني” العاملة في شمال البحر الأحمر أسقط 3 صواريخ “كروز” هجومية برية وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن.

 

المصدر: روسيا اليوم

Related Posts