منظمة الصحة العالمية تعلن مستشفى الشفاء تحول الى منطقة موت

منظمة الصحة العالمية تعلن مستشفى الشفاء تحول الى منطقة موت

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الاحد ، أن مستشفى الشفاء تحول إلى “منطقة موت”.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية أنها قادت السبت الماضي مهمة إلى مستشفى الشفاء في غزة الذي بات هدفا للغارات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنها تعمل على وضع خطط لإخلاء المستشفى الذي قالت إنه أصبح “منطقة موت”.

 

وقالت المنظمة في بيان إنها تعمل مع شركائها على “وضع خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم”، مضيفة أن” 291 مريضا و25 من مقدمي الرعاية كانوا لا يزالون السبت في المستشفى”، حسبما نقلت “رويترز”.

 

وضم الفريق الذي زار المستشفى خبراء في مجال الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف إدارات الأمم المتحدة.

 

وأضافت المنظمة أنه “بسبب المخاطر الأمنية لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى ووصفها بأنها “منطقة موت”.

 

وجاء في بيان المنظمة أن “الفريق شاهد مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى، وقيل له إن أكثر من 80 شخصا دفنوا هناك”.

 

وكتب الأمين العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس عبر منصة إكس: “رأى الفريق مستشفى لم يعد قادرا على العمل: لا ماء ولا طعام ولا كهرباء ولا وقود، والإمدادات الطبية استنفدت”.

 

وأضاف “نظرا الى هذا الوضع المؤسف وحال الكثير من المرضى، بمن فيهم الأطفال، طلب موظفو الرعاية الصحية المساعدة في إجلاء المرضى الذين لم يعد بإمكانهم تلقي الرعاية الحيوية في الموقع”.

 

وذكرت منظمة الصحة العالمية في بيانها أن “الغالبية العظمى من المرضى الذين ما زالوا في المستشفى يعانون كسورا معقدة وبترا لأطراف وحروقا وصدمات في الصدر والبطن، مشيرة الى أن 29 مريضا يعانون إصابات خطرة في العمود الفقري ولا يستطيعون الحركة بلا مساعدة طبية، كما يعاني مصابون كثر التهابات حادة بسبب نقص المضادات الحيوية وسوء ظروف النظافة”، وفقا لـ”فرانس برس”.

Related Posts