الصحة في غزة تقرر دفن جثامين الشهداء بمجمع الشفاء بمقبرة جماعية

الصحة في غزة تقرر دفن جثامين الشهداء بمجمع الشفاء بمقبرة جماعية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء ، دفن جثامين الشهداء بمجمع الشفاء الطبي في “مقبرة جماعية”.

 

وقال المتحدث في تصريح صحفي ، إنه “ما بين 100 و120 جثة بمجمع الشفاء مضطرون لدفنها في مقبرة جماعية”، مضيفا “نحتاح إلى 6 ساعات من العمل المتواصل لدفن الشهداء”.

 

ولفت الى أن “عدد الشهداء مرشح للزيادة بسبب العجز عن تأمين الرعاية الطبية للمرضى والجرحى”، مبينا ان “أي سيارة إسعاف لم تتمكن من دخول مجمع الشفاء الطبي منذ ليلة الجمعة الماضية”.

 

واشار الى أن “القذائف ما زالت تسقط على مجمع الشفاء الطبي وكل من فيه محاصر بموت محقق”.

 

من جانبه أكد مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء، أن 179 جثة دفنت في “قبر جماعي” في موقع المؤسسة الاستشفائية، وذلك بعد انهيار خدمات المستشفى بشكل كامل.

 

وأوضح أن “بينهم 7 أطفال خدج توفوا جراء انقطاع الكهرباء”، مضيفا “اضطررنا إلى دفنهم في قبر جماعي، الجثث تنتشر في ممرات المستشفى والكهرباء مقطوعة عن برادات المشارح”، مع عدم دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

ويعاني مستشفى الشفاء الأكبر في قطاع غزة من انقطاع الماء والكهرباء منذ أيام، ويأمل العالقون فيه مغادرته لكن القتال يحتدم في محيطه.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الوفيات في مستشفى الشفاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ السبت الماضي، إلى 34 بينهم 27 مريضا في العناية المكثفة و7 من الأطفال الخدج.

Related Posts