الحكيم يبحث مع بلاسخارت تطورات الاوضاع في البلاد

الحكيم يبحث مع بلاسخارت تطورات الاوضاع في البلاد

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ، اليوم الاحد ، مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت تطورات الأوضاع في البلاد.

 

وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان له ، إن”الحكيم تداول خلال لقائه بلاسخارت، تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والاستحقاقات القادمة، ودور الأمم المتحدة في دعم العراق”.

 

واكد الحكيم، بحسب البيان “أهمية الحفاظ على الاستقرار المتحقق في العراق وتحويله إلى استقرار دائم، حيث إنه جاء نتيجة للتضحيات التي قدمها شعبنا العراقي”.

 

وأشار رئيس تيار الحكمة الى “أهمية الانتخابات المحلية المقبلة، كونها ستعيد اللامركزية للنظام الإداري في العراق من خلال تمكين المحافظات من انتخاب حكوماتها وتكليف محافظيها، كما أنها ستمكن المحافظات من الإفادة من مواردها وإمكاناتها وتحقيق توزيع عادل بين المدن والأقضية والنواحي”.

 

وأوضح الحكيم “أهمية إعادة صياغة العلاقة بين العراق والمنظمات الأممية العاملة فيه، وشدد على مغادرة حالة المُنح والمساعدات واستبدالها بالشراكات البينية على وفق الأولويات التي تحددها الحكومة والتي هي بالضرورة أولويات العراق في المرحلة القادمة”.

 

وبشأن الأوضاع في فلسطين، شدد الحكيم على “إيقاف الحرب أولا، وإدخال المساعدات وتوفير ضرورات الحياة لشعب معزول منذ أكثر من شهر ويعاني تحت وطأة القصف الوحشي”، مؤكدا أيضًا “ضرورة إنهاء حالة ازدواجية المعايير في التعامل مع أهالي غزة، فالمدني والطفل والمرأة وحقوق الإنسان وحق التعبير عناوين غير قابلة للتجزئة”.

Related Posts