اجواء العراق ستشهد موجة امطار وانخفاض على درجات الحرارة

اجواء العراق ستشهد موجة امطار وانخفاض على درجات الحرارة

توقّع المتنبئ الجوّي صادق عطيّة ، اليوم الأحد ، أن تشهد أجواء العراق موجة أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة تبدأ من الليلة لتبلغ ذروتها يوم الأربعاء المقبل.

 

وكتب عطية في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصّة فيس بوك ، أنه “حسب الحالة الجوية المتوقعة قبل نهاية هذا الاسبوع ترصدها الاقمار الاصطناعية، فأن العراق مقبل على مرور اخدود علوي بارد مصحوب بجبهه هوائية باردة يبدأ تاثير امطارها الليلة ويوم غد الأثنين في مناطق من نينوى والانبار وبعض مناطق متفرقة من مدن الشمال، ثم يندفع تأثيرها خلال ساعات نهار ومساء الثلاثاء نحو باقي المدن، ليشملها التأثير بشدة متفاوته”.

 

وأكمل ، إنه” حسب التوقعات الاولية خلال فترة ذروة تأثير الحالة (الأربعاء والخميس) متوقع امطار غزيرة على فترات تشمل مناطق من جنوب البلاد والفرات الاوسط والوسط، وطفح الشوارع الداخلية وسيول على المناطق الحدودية الشرقية”.

 

وأضاف، إنه” ستكون هناك موجة باردة خفيفة واجواء شتوية وانخفاض درجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الليل اعتبارا من يوم الاربعاء تعقبها موجة قطبية اشد برودة نهاية الشهر الحالي، فضلا عن صواعق البرق والرياح الهابطة القوية المتوقعة خلال ذروة التأثير”.

Related Posts