الصحة الفلسطينية تكشف حجم خسائرها جراء الحرب على غزة

الصحة الفلسطينية تكشف حجم خسائرها جراء الحرب على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم السبت ، حجم الخسائر جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

واشارت الوزارة في إحصائية جديدة الى ” استشهاد 198 من الكادر الصحي وتدمير 53 سيارة إسعاف”.

 

وأضافت “كما تم استهداف 135 مؤسسة صحية وإخراج 21 مستشفى و47 مركزاً صحيا للرعاية الأولية عن الخدمة منذ بدء العدوان علي غزة”.

 

وفي وقت سابق، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أمام مجلس الأمن الدولي من أن النظام الصحي في قطاع غزة بات “منهكا تماما”، قائلا إن نصف المستشفيات البالغ عددها 36 في القطاع أصبح خارج الخدمة.

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبرييسوس “يستحيل وصف الوضع على أرض الواقع: أروقة مستشفيات مكتظة بجرحى ومرضى وأشخاص يحتضرون، مشارح مكتظة، عمليات جراحية من دون تخدير، عشرات الآلاف من اللاجئين”، مشيرا إلى وقوع “أكثر من 250 هجوما” على المؤسسات الصحية في غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وأضاف “أفضل طريقة لدعم هؤلاء العاملين في القطاع الصحي والأشخاص الذين يعتنون بهم هي منحهم الوسائل التي يحتاجون إليها للرعاية الصحية من أدوية ومعدات طبية ووقود لمولدات المستشفيات”، داعيا إلى “زيادة المساعدات الإنسانية التي تصل عبر معبر رفح ومكرّرا دعوات مسؤولي الأمم المتحدة إلى “وقف لإطلاق النار”.

Related Posts