البانيز: الصراع في غزة قد يتحول الى ابادة جماعية

البانيز: الصراع في غزة قد يتحول الى ابادة جماعية

حذرت المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية رانشيسكا ألبانيز ، من أن الصراع في غزة قد يتحول إلى إبادة جماعية.

 

وقالت ألبانيز وفق تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست، “ما يحدث في غزة الآن يجب تحليله بشكل نقدي باعتباره إبادة جماعية، لأن الجماعات العرقية أو الإثنية أو الدينية تسبب ضررا جماعيا – ضررا جسديا وعقليا خطيرا – وتخلق ظروفا معيشية قد تؤدي إلى تدمير المجموعة بالكامل”.

 

وأضافت أن الإبادة الجماعية عملية “تبدأ دائما بتجريد الآخر من إنسانيته. ويجب على الأوروبيين أن يعرفوا ذلك، لأن ما حدث في أوروبا لم يكن ليحدث لولا تجريد الشعب اليهودي من إنسانيته على مدى قرون”.

 

ودعت المسؤولة إلى “إيقاف هذا قبل فوات الأوان” مضيفة: “لقد فقدنا بالفعل 10 آلاف حياة بريئة”.

 

ومنذ بداية الحرب، قال المسؤولون الإسرائيليون إنهم يبذلون جهودا لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وإنهم يلتزمون بالقانون الدولي.

 

وكانت المسؤولة الدولية ضمن الموقعين على بيان مشترك صدر في جنيف، قبل أيام، لخبراء مستقلين في الأمم المتحدة جاء فيه: “ما زلنا مقتنعين بأن الشعب الفلسطيني معرض لخطر الإبادة الجماعية”، وفق فرانس برس.

 

وتقصف إسرائيل غزة منذ اقتحام مسلحي حماس الحدود في السابع من أكتوبر، وتنفيذهم هجمات أسفرت عن استشهاد 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، وخطف ما لا يقل عن 240 آخرين، بينهم أطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

 

وأدى قصف غزة إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص منذ اندلاع الحرب، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة التي تديرها حماس.

 

المصدر: الحرة

Related Posts