النقل تعلن العمل على رسم سياسة الأطر التشغيلية لميناء الفاو الكبير

النقل تعلن العمل على رسم سياسة الأطر التشغيلية لميناء الفاو الكبير

أعلنت وزارة النقل ، اليوم الاثنين ، العمل على رسم السياسة العامة ووضع الأطر التشغيليَّة لميناء الفاو الكبير ، بغية المصادقة عليها خلال المدة المقبلة، في ظلِّ التقدم الكبير للمشاريع المتعلقة بالميناء.

 

وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريح للصحيفة الرسمية ، إنَّ “الوزارة حالياً بصدد دراسة جميع الخيارات المطروحة لرسم السياسة العامة ووضع الأطر والآلية التي سيتم بها تشغيل الميناء خلال المدة المقبلة، لافتاً إلى أنَّ المشاريع الخمسة في الميناء تجاوزت نسبة إنجازها 77 بالمئة”.

 

وأضاف ، أنَّ “الاجتماعات مستمرة مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشاريع الخمسة المذكورة، فضلاً عن الشركة الإيطالية المشرفة والشركة التركية المتخصصة بأعمال الصب الخرساني المسلح، لتسريع العمل بمشروع النفق المغمور الذي سيربط ميناء الفاو بموانئ أم قصر”.

 

وأشار الصافي إلى ، أنَّ “عمليات دق الركائز في مشروع الأرصفة الخمسة أوشكت على الانتهاء، إذ تم تنصيب 1708 ركائز ولم يتبق سوى 28 ركيزة ليتم إنجازها جميعاً بشكل كامل”.

 

ونوه الصافي ، بأنَّ “الوزارة أعدت خطة لتطوير العمل في مجال الموانئ وإجراءات التبادل التجاري في ساحة الترحيب الكبرى في أم قصر، لاسيما بعد إدخال التعاملات الجمركية لمرحلة جديدة وإنهاء التداخل بين العمل المينائي والجمركي وتجاوز زخم وتكدس الشاحنات وتأخر البضائع، إثر اعتماد نظام إلكتروني متكامل في أنظمتها، ما أسهم بارتفاع نسبة عمليات التبادل التجاري فيها”.

Related Posts