حصيلة مفزعة لعدد شهداء غزة

حصيلة مفزعة لعدد شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الاحد، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي الى أكثر من 8 آلاف شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

وذكرت الوزارة في مؤتمر صحفي ، أنه “ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 8005 بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا”، مبينةً أنه “استشهد اكثر من 116 من الكوادر الطبية وتم تدمير 25 سيارة إسعاف واستهداف 57 مؤسسة صحية”.

 

واضافت، أن “الاحتلال ارتكب في الساعات الماضية 56 مجزرة راح ضحيتها 302 من الشهداء غالبيتهم نازحون”.

 

واشارت الى أن “عودة الاتصالات كشفت حجم المحرقة التي ارتكبها الاحتلال ومئات الضحايا من الشهداء والجرحى”.

 

وفي صباح اليوم، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، باستشهاد 19 فلسطينيا على الأقل خلال القصف الإسرائيلي الذي طال مناطق عدة في قطاع غزة.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية أن 9 مواطنين استشهدوا بعد قصف منزلين في المغرافة والنصيرات وسط القطاع، كما أصيب العشرات بجروح مختلفة.

 

وفي بئر النعجة شمال قطاع غزة، استشهد 9 مواطنين بعد استهداف الطيران الإسرائيلي منزلا، أسفر أيضا عن إصابة عدد آخر من المواطنين بجروح.

 

كما تواصلت الغارات والقصف على مختلف المناطق، وقصفت مدفعية إسرائيلية أحياء الشجاعية، والزيتون، والتفاح، والدرج، ووسط مدينة غزة، ومحيط مستشفى الشفاء.

 

واستهدف القصف منزلا في دير البلح، وآخر في رفح، ومنزلا في خان يونس ما أدى لاستشهاد مواطن، ووقوع عدة إصابات.

 

وأعلن مستشفى ناصر في خان يونس عن وصول 16 شهيدا سقطوا في أقل من 24 ساعة، وعشرات الإصابات، إضافة إلى عدد من الذين انتشلوا من المنازل التي قصفت خلال الأيام الماضية.

Related Posts