بفضل التقنيات الحديثة .. الادلة الجنائية تنجح نجاح كبير بكشف الجرائم

بفضل التقنيات الحديثة .. الادلة الجنائية تنجح نجاح كبير بكشف الجرائم

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس ، عن نجاح الأدلة الجنائية التابعة للشرطة المحلية في المحافظات بكشف الجرائم بعد مرور ساعات قليلة بفضل التقنيات الحديثة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة العقيد مقداد الموسوي في تصريح صحفي ، ان “الأدلة الجنائية للشرطة المحلية نجحت نجاحاً كبيراً بكشف الجرائم بعد مرور ساعات قليلة، وهذا بسبب التقنية الحديثة التي دخلت للخدمة”.

 

واضاف، ان “الأدلة الجنائية قطعت شوطا كبيراً في مجال تطوير أجهزتها واستخدام التقنيات الحديثة، لكشف الجرائم من خلال كشف المتفجرات وكشف الجرائم الالكترونية وقراءة طبعات الأصابع وغيرها، فهذا التطور ساهم بشكل كبير بكشف الجرائم بوقت قياسي”.

 

وفي وقت سابق، قال المستشار الامني لوزير الداخلية، اللواء سعد معن، أن “هنالك طرقًا فنية وتقنية حديثة لمتابعة المطلوبين والمجاميع الإرهابية وغيرها، منها ما يتعلق بالتقنيات الحديثة سواء على مستوى الاتصالات أو الكاميرات وتحديدها وغيرها من التقنيات الأخرى”.

وأوضح أن “عملية التحقيق اليوم، ليست عملية تقليدية بل تطورت إلى مستوى عال وبالتالي أجندة الإثبات والنفي وغيرها من الممكن أن تكون جزءاً من الأدلة الفنية والرقمية التي تساعد في عملية التحقيق، بل وفي أحيان أخرى تحسم هي التحقيق وتوصلنا إلى الجناة في أوقات قياسية وهذا ما نلمسه اليوم ونراه واضحاً، إذ حتى في الجرائم الغامضة فقد لا يستغرق الوقت سوى 24 ساعة أو أقل ويتم الوصول إلى الجناة وفك اللثام عن أي جريمة تحدث هنا أو هناك”.

Related Posts