روسيا تعلق على فشل مشروع القرار الامريكي حول غزة

روسيا تعلق على فشل مشروع القرار الامريكي حول غزة

أكد نائب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن تصويت الإمارات ضد مشروع القرار الأمريكي ولصالح الروسي حول الوضع في غزة يظهر بوضوح الجهة التي تهدف إلى إحلال السلام.

 

وقال بوليانسكي: “إنها لحظة فارقة من التصويت المتوقع اليوم على مشروعي القرارين الأمريكي والروسي حول الوضع في غزة. ولم تصوت الصين فحسب، بل أيضا الإمارات، الممثل الوحيد للدول العربية في مجلس الأمن ضد مشروع القرار الأمريكي ولصالح مشروع القرار الروسي. هذا يشير بشكل أفضل من كل شيء إلى المشروع الموجه فعليا إلى إحلال السلام في المنطقة”.

 

وفشل مجلس الأمن الدولي مساء امس الأربعاء، في تبني مشروع قرار أمريكي لا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، واستخدمت روسيا والصين مساء حق النقض “الفيتو” وأفشلتا مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن.

 

وذكر مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أن الولايات المتحدة لا ترغب في أن تمنع قرارات مجلس الأمن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وأوضح نيبينزيا أن مشروع القرار الأمريكي لم يكن متوازنا ولا يعكس الدعوة المطلوبة لوقف إطلاق النار، ووصف مسودة القرار الأمريكي بالترخيص ل‍إسرائيل لشن عمليات برية في القطاع.

Related Posts