اصابة اكثر 20 عسكري امريكي في هجمات على قواعدهم بالشرق الاوسط

اصابة 20 عسكري امريكي بهجمات على قواعدهم في الشرق الاوسط

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، إن أكثر من 20 عسكريا أمريكيا أصيبوا في هجمات متكررة على قواعدهم في الشرق الأوسط .

 

وتفيد معلومات من وزارة الدفاع الأمريكية، بحسب سبوتنيك، بأنه خلال الأسبوع من 17 إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول، شنت مجموعات مسلحة، على ما يبدو ترتبط بإيران، عشر هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في العراق، وثلاث مرات في سوريا في ظل تصاعد النزاع في قطاع غزة.

 

وأصيب 20 جنديًا بجروح طفيفة في هجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة التنف في سوريا، كما أصيب أربعة آخرون في قاعدة عين الأسد في العراق، حسبما أفادت القيادة المركزية. وتوفي أمريكي آخر هناك – مقاول مدني – بسبب نوبة قلبية.

 

ويتواصل التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق الحركة، فجر السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى” آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عدداً كبيراً من الإسرائيليين.

 

وردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 تشرين الأول/أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

 

في غضون ذلك، ارتفعت حدة التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل.

Related Posts