الدفاع الامريكية تكشف تفاصيل استهداف قواتها في العراق وسوريا

الدفاع الامريكية تكشف تفاصيل استهداف قواتها في العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن قوات للولايات المتحدة وللحلفاء في العراق وسوريا استُهدفت 13 مرة على الأقل الأسبوع الماضي بمسيّرات وصواريخ.

 

وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة بمهاجمة مصالح أميركية على خلفية دعم واشنطن ل‍تل أبيب منذ الهجوم الذي شنّته حركة حماس في السابع من أكتوبر وأوقع أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل.

 

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال بات رايدر في تصريح للصحافيين إنه “بين 17 أكتوبر و24 منه، هوجمت القوات الأميركية وقوات التحالف 10 مرات منفصلة على الأقل في العراق وثلاث مرات منفصلة في سوريا”، في إشارة إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش”.

 

وأوضح أن الهجمات نُفّذت بواسطة “مزيج من مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ”، واصفا حصيلة الضربات بأنها “أرقام أولية”.

 

ولم يحدّد الجهات المسؤولة، لكنّه قال إن “الجماعات التي تنفّذ هذه الهجمات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني والنظام الإيراني”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

 

وأضاف رايدر أن “ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر في المدى القريب جدا ضد القوات والأفراد الأميركيين في جميع أنحاء المنطقة من جانب قوات وكيلة ل‍إيران، وفي نهاية المطاف من جانب إيران”.

Related Posts