السوداني: الحكومة العراقية ملتزمة باتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين بغداد و واشنطن

السوداني: الحكومة العراقية ملتزمة باتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين بغداد و واشنطن

أبلغ رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء امس الاثنين، وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، بالتزام الحكومة باتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين بغداد وواشنطن، في جميع المجالات.

 

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين تلقاهما السوداني، من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وفق بيان لمكتب السوداني الاعلامي .

 

وبحث السوداني، وبلينكن، تطورات الأحداث المتصاعدة في قطاع غزّة، وتفاقم الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أهمية التنسيق لضمان الوصول المستمر والآمن لإمدادات الغذاء والمياه والرعاية الطبية، وغيرها من المساعدات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للأهالي.

 

وشهد الاتصال، تثمين جهود العراق في تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزّة، والتأكيد على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة؛ لضمان الاستقرار في المنطقة وعدم اتساع ساحة الصراع .

 

كما جدد رئيس الوزراء العراقي، لوزير الخارجية الأمريكي، التزام البلدين بمواصلة تعزيز شراكتهما، على وفق المبادئ الواردة في اتفاقية الإطار الستراتيجي المُبرمة بين العراق والولايات المتحدة.

 

وفي اتصال آخر، ناقش السوداني وأوستن، تواجد المستشارين العسكريين وطواقم التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب في العراق، ودعم قوات الأمن العراقية بالمشورة والتدريب، وأهمية إدامة الانتصار على داعش.

 

وشهد هذا الاتصال، بحسب البيان، تأكيد التزام العراق بحماية المستشارين العسكريين والبعثات الدبلوماسية العاملة في البلاد.

Related Posts