اول تعليق من الصين على انباء نشر سفن حربية في الشرق الاوسط

اول تعليق من الصين على انباء نشر سفن حربية في الشرق الاوسط

علق المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن، ليو بينغيو، اليوم الاثنين ، على أنباء نشر سفن حربية صينية في الشرق الأوسط ، حيث دعا إلى وضع حد للضجة التي لا أساس لها في هذا الصدد.

 

وقال بينغيو في تصريح صحفي، إن “أسطول البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني أبحر في مهمة مشتركة ويجري زيارات ودية للدول المعنية”، وأضاف: “ينبغي على الأطراف المعنية احترام هذه الحقائق ووقف المبالغة التي لا أساس لها”.

 

وتأتي أنباء نشر سفن بحرية صينية في الشرق الأوسط وسط احتدام الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أفادت وسائل إعلام في وقت سابق بأن ست سفن حربية صينية، من بينها مدمرة صواريخ موجهة، تعمل في الشرق الأوسط منذ الأسبوع الماضي، كما تضمنت تلك الخطوة مناورة مشتركة مع البحرية العمانية.

 

ووفقا لتقارير إعلامية، شاركت البحرية الصينية في عمليات انتشار روتينية في الشرق الأوسط منذ مايو/ أيار، حيث نفذت مهام مرافقة للشحن.

تزامن ذلك مع إرسال الولايات المتحدة حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة.

 

كما تمركزت المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد ر. فورد” في شرق البحر الأبيض المتوسط لتكون بمثابة رادع لأي طرف ثالث قد يفكر في الانضمام إلى الصراع ضد إسرائيل، وفقًا للبنتاغون.

 

المصدر: سبوتنيك

Related Posts