التربية تمنع بث الدروس الالكترونية

التربية تمنع بث الدروس الالكترونية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الإثنين ، منع بث الدروس الإلكترونية من قبل الهيئات التربوية للطلبة والتلاميذ، نافية إصدارها توجيهات بإلغاء الكروبات المدرسية المخصصة للواجبات البيتية.

 

وقال مدير قسم العلاقات والاتصال الحكومي بالوزارة احمد العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية ، إنَّ الوزارة “وجهت بإلغاء بث الدروس الإلكترونية كونها تشتت ذهن الطالب وتثقل عليه المادة العلمية والاكتفاء بالواجبات البيتية،” لافتاً إلى أنَّ “هذا التوجيه لاعلاقة له بالكروبات الخاصة المعتمدة بالمدرسة والتي تمثل حلقة وصل بين الأسرة التربوية وأولياء الأمور، نافياً صدور توجيه بإلغاء الكروبات المدرسية الخاصة بالواجبات البيتية”.

 

وأكد ، “حرص الوزارة على التواصل مع أسرة التلاميذ والطلبة من خلال هذه الكروبات المخصصة لكل مرحلة دراسية من أجل المتابعة المستمرة من قبل الإدارة المدرسية والأسرة للوضع العلمي للطلبة، منوهاً بان عمل الوزارة يتمحور بتسهيل العملية التعليمية للطلبة والتلاميذ وعدم ارهاقهم.

 

وتعتمد كل مدرسة ابتدائية وثانوية طريقة بث الواجبات البيتية من خلال الكروبات المدرسية الخاصة بكل شعبة وصف في المدرسة، وتدار هذه الكروبات من المشرفين والإدارة المدرسية، ويتابع من خلالها الأهالي الوضع العلمي لأولادهم، علاوة على الاطلاع على الواجبات البيتية بشكل يومي فضلاً عن معرفة حضور ومواصلة الدوام للطالب من خلال هذه الكروبات .

Related Posts