فؤاد حسين يبحث مع ابو الغيط تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

فؤاد حسين يبحث مع ابو الغيط تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أهميّة وحدة الموقف لوقف الانتهاكات المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ.

 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها ، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم، أمين عام جامعة الدول العربيَّة أحمد أبو الغيط، وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”.

 

وأكّد وزير الخارجيَّة بحسب البيان، على “أهميّة وحدة الموقف العربيّ والإسلاميّ، والتحرك العاجل لإيقاف التصعيد والعمل المُشترِك لوقف الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطينيّ، والتي كانت السبب الأساس في توتر الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيَّة”، داعياً إلى “ضرورة أنَّ تمارس الدول العربيَّة دورا حاسما من أجل تطبيق القرارات الدوليَّة التي تُؤكّد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ”.

 

وجدد “موقف حكومة العراق بشأن الأحداث الجاريّة في فلسطين”، مُبيّناً أنَّ “المساعيّ الدبلوماسيَّة العراقيَّة تجرى بشكل رفيع المستوى، بهدف التوصل إلى إيصال المساعدات الإنسانيَّة إلى قطاع غزة، والحيلولة دون أي تهجير قد يطال الشعب الفلسطينيّ لأن ذلك ستكون له تداعيات وخيمة”.

Related Posts