تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بايدن و السوداني

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بايدن و السوداني

كشفت وكالة الاسوشيتد برس فجر اليوم الثلاثاء ، عن اجراء الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بعد ما وصفته بــ “اجتماع مهم” عقده بايدن مع مستشاريه بحضور مسؤولين أمريكيين في وقت متأخر من مساء الاثنين.

 

وقالت الوكالة ، ان المكالمة التي اجراها بايدن مع السوداني أتت عقب اجتماع عقده مستشار الامن القومي جايك سوليفان بحضور بايدن مع رئيس وكالة الاستخبارات الامريكية السي أي ايه بيل بيرنز، بالإضافة الى رئيس اركان البيت الأبيض جيف زينتنز وفريق مستشاري الامن القومي الأمريكي التابع لبايدن.

 

وتابعت “بايدن هاتف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بالإضافة الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمستشار الألماني اولاف شولتز”، موضحة ان الاجتماع الطارئ الذي عقد في المكتب البيضاوي واتصالات بايدن اللاحقة بالرؤساء الثلاث يتعلق بــ “تطورات الأوضاع في غزة”.

 

الوكالة اكدت أيضا ان اتصال بايدن بالسوداني اتى على خلفية “وجود قلق كبير لدى البيت الأبيض من ان تؤدي الازمة الحالية في قطاع غزة بين حماس وإسرائيل الى زعزعة هائلة في امن واستقرار المنطقة وتوسعها نحو صراع إقليمي”، بحسب وصفها، مشيرة الى ان الساعات الأخيرة شهدت “تطورات كبيرة” كشف عنها لبايدن خلال الاجتماع الأخير.

Related Posts