بدء المرحلة الثانية لحملة “بغداد اجمل”

بدء المرحلة الثانية لحملة "بغداد اجمل"

أعلنت أمانة بغداد ، عن المباشرة بالمرحلة الثانية لحملة (بغداد أجمل) ، وفيما بينت أنها تتضمن إكساء 8 مليون م2، أوضحت المناطق المشمولة.

 

وقال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الأمانة محمد الربيعي في تصريح صحفي ، إن “المرحلة الثانية لحملة (بغداد أجمل) بدأت بعد استقبال تمويل المشاريع من الموازنة العامة التي أطلقتها الحكومة العراقية”، منوهاً أن “التخصيصات المالية من الموازنة وصلت في نهاية شهر أيلول إلى أمانة بغداد”.

 

وأوضح ، أن “خطة أمانة بغداد في المرحلة الثانية لحملة (بغداد أجمل)، التي صادقت عليها وزارة التخطيط، تتضمن إكساء ما تبقى من أحياء بغداد”.

 

وتابع ، أن “جدول الإكساء، سيكون كالتالي: 4 محلات في الكرادة، 6 محلات في بغداد الجديدة، 7 محلات في قاطع الرشيد، 6 محلات بالدورة، 2 محلة بالكرخ، 3 محلات بالمنصور، 4 محلات في الأعظمية، 7 محلات في مدينة الصدر، 8 محلات تقريباً بالرصافة”، مؤكداً أن “حملة الإكساء ستشمل مساحة 8 مليون متر مربع”.

 

وأشار إلى ، أن “هنالك خطة تتضمن 65 مشروعاً لمجاري بغداد تحضيرا لاستقبال فصل الشتاء، حيث أطلقنا الخطوط الناقلة بالتخسفات الحاكمة لبغداد، واستخدمنا طرق الحفر المخفي من القادسية إلى الجادرية، كما استخدمنا طرق الفحص للأنابيب العملاقة لكشف الترسبات وتكدسات مياه الأمطار والصحيات”.

 

وأكد ، أن “أمانة بغداد اعتمدت آلية جديدة تستخدم لأول مرة في بغداد تتضمن تقنية لكشف الأنبوب غير الصالح قبل حصول التخسف، لتقوم دائرة مجاري بغداد بتغيير الأنابيب المنتهية الصلاحية، وإعادتها قبل حدوث التخسف، مما سيقلل من الكلف الباهظة للعمل”.

Related Posts