وصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” الى شرق البحر الابيض المتوسط

وصول حاملة الطائرات "جيرالد فورد" الى شرق البحر الابيض المتوسط

أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى، فجر الأربعاء، وصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد موقع “سكاي نيوز عربية”، بأن قائد القيادة المركزية، الجنرال مايكل كوريلا، قد أكد أن “وصول هذه القوات ذات القدرات العالية إلى المنطقة يعد إشارة قوية للردع، إذا فكر أي طرف معادٍ لإسرائيل في محاولة الاستفادة من هذا الوضع”.

 

كذلك أكد الجيش الإسرائيلي، وصول أول طائرة أميركية تحمل ذخائر إلى إسرائيل.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “هبطت ليلا طائرة تحمل ذخيرة متطورة في قاعدة نباطيم. تم تصميم الذخيرة للسماح بضربات كبيرة والتحضير لسيناريوهات إضافية. نحن ممتنون للدعم والمساعدة الأمريكية لجيش الدفاع الإسرائيلي بشكل خاص، ولدولة إسرائيل بشكل عام، خلال هذه الفترة الصعبة.

 

يعلم أعداؤنا المشتركون أن التعاون بين الجيوش أقوى من أي وقت مضى، وهو جزء أساسي من ضمان الأمن والاستقرار الإقليميين”.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أمرت وزارة الدفاع الأمريكية مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “يو إس إس جيرالد فورد”، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل بعد هجوم “حماس” المفاجئ.

 

ويرافق المجموعة القتالية ما يقرب من 5000 بحّار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.

 

وأمر الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الاثنين، بـ”دعم إضافي” لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس، وفق ما أعلن البيت الأبيض، مشيرا إلى أن بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن مساعدة عسكرية أميركية إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

 

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن بايدن ونتانياهو “ناقشا أيضا الجهود القائمة لضمان ألا يعتقد أعداء إسرائيل أنهم يستطيعون أو أن عليهم استغلال الوضع الراهن”.

Related Posts