من بداية ديسمبر 2023 .. يمنع سير الدراجات الغير مسجلة في العراق

من بداية ديسمبر 2023 .. يمنع سير الدراجات الغير مسجلة في العراق

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين ، منع سير الدراجات غير المسجلة اعتباراً من الأول من شهر كانون الأول المقبل.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها ، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى إلايجاز الخاص لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة لشهر أيلول، بحضور الكادر المتقدم في الوزارة وقائد عمليات بغداد وقادة الشرطة في العاصمة وفي المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

 

وأشاد وزير الداخلية وفقا للبيان، بـ “انخفاض نسبة الجريمة في بغداد والمحافظات وحث الجميع على تقديم الأفضل لبسط الأمن، والتأكيد على تنفيذ مذكرات القبض ومتابعة الجناة، ومطاردة العصابات الخارجة على القانون خاصة في بعض المحافظات الجنوبية وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

 

وأوضح البيان أنه “جرى خلال هذا الاجتماع اختيار المراكز النموذجية لشهري تشرين الأول والثاني المتفق عليها سابقاً في جميع المحافظات”.

 

ودعا الشمري الى “الإسراع في تسجيل دراجاتهم النارية غير المسجلة، إذ سيتم منع سير أية دراجة لا تحمل لوحات تسجيل وسنوية وإجازة سوق بداية شهر كانون الأول المقبل”.

 

وأشار البيان الى أنه “تم التأكيد على توفير أرتال الطوارئ للدفاع المدني بجميع المحافظات بالمشاركة مع الدوائر الخدمية، في حين وجه الشمري شرطة المرور والنجدة بتكثيف جهودهم لفك الزحامات خلال أوقات الذروة في الدوام”.

Related Posts