المؤيد يشيد بتعاون الحكومة والقضاء لتوفير مناخ آمن لعمل الصحفي العراقي

المؤيد يشيد بتعاون الحكومة والقضاء لتوفير مناخ آمن لعمل الصحفي العراقي

أشاد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد ، اليوم الاحد ، بتعاون الحكومة والقضاء لتوفير مناخات آمنة لعمل الصحفيين العراقيين.

 

وقال بيان للهيئة  ، إن “المؤيد أكد خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الذي أقامه مركز جنيف للسياسة الأمنية GCSP في سويسرا، إن الحكومة العراقية أبدت اهتماماً استثنائياً بحرية الإعلام وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للعمل الصحفي في العراق إيماناً منها بالأدوار الهامة للمؤسسات الإعلامية في عملية البناء والتنمية”.

 

واستعرض المؤيد “التطور الحاصل في الحريات الإعلامية بعد سقوط النظام الديكتاتوري في عام 2003″، مؤكداً أن “عدد المؤسسات الإعلامية ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة إذاعية وتلفزيونية ومكتب إعلامي، مقارنة بعدد قليل جداً من المؤسسات أيام النظام السابق والتي كانت مرتبطة جميعها بالحاكم آنذاك”.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى ، “الاتفاقيات والتفاهمات مع مؤسسات الدولة لتعضيد حرية الإعلام في البلاد، والتعاون الكبير من مجلس القضاء الأعلى متمثلاً برئيسه فائق زيدان وإصداره لعدد من التوجيهات في إطار توفير المناخات الآمنة لعمل الصحفيين ومزاولة أعمالهم بحرية وفقاً للدستور العراقي”.

 

وقدم رئيس هيئة الإعلام توضيحاً عن “الدور الهام الذي مارسته وسائل الإعلام العراقية في تعزيز المشاركة المدنية والنزاهة وسيادة الدولة والقانون فضلاً عن دعم التنمية البشرية من خلال عدد من المبادرات التنسيقية التي تبنتها الهيئة بين وسائل الإعلام من جهة والمؤسسات الرسمية من جهة أخرى”.

Related Posts