البلداوي: ضرورة وضع نظام بقانون صارم يحمي المدنيين من الفواجع والحوادث

البلداوي: ضرورة وضع نظام بقانون صارم يحمي المدنيين من الفواجع والحوادث

كشف النائب محمد البلداوي ، اليوم السبت ، عن اسباب تعويض ذوي ضحايا فاجعة الحمدانية في محافظة نينوى، فيما لفت إلى ضرورة وضع نظام بقانون صارم وحازم يحمي المدنيين من الفواجع والحوادث.

 

وقال البلداوي في تصريح صحفي ، إنّ” ماحدث في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة وقاسية جدا ألمت بعشرات الأسر خاصة مع ارتفاع حصيلة الضحايا الى اكثر من 120، ولايزال العشرات في وضع صحي متفاوت، مشيرأ إلى إن سقوط الضحايا بسبب الحوادث هو مأساة وفاجعة ونحن نستشعر بالام الأسر لاننا كنا من ذوي الضحايا في فواجع أخرى في مدينة بلد بمحافظة صلاح الدين فضلا عن مدن اخرى”.

 

واضاف ، ان” جبر الضرر أولى رغم إن كل الأموال لاتعوض آلام الأسر التي فقدت ذويها، لكن على الدولة ان يكون لها مواقف وان تراعي ما أصاب الاسر، يرافقها في ذات الوقت محاسبة المقصرين واتخاذ الاجراءات الكفيلة في منع تكرار ماحدث والضغط بقوة ازاء ملف تطبيق حقيقي لمعايير السلامة العامة دون اي تأخير”.

 

واشار البلداوي الى ،  ان” التعويض وحفظ حقوق ذوي الضحايا لايعني التغاضي عن محاسبة المقصرين من خلال تحقيقات شفافة يرافقها قرارات حقيقية، لافتا الى إن” وضع نظام بقانون صارم وحازم يحمي المدنيين من الفواجع والحوادث يعتبر أولوية وتعويضهم هو جزء من دعم الدولة لهم”.

Related Posts