المالكي والاعرجي يبحثان الاتفاق الامني بين العراق وايران

المالكي والاعرجي يبحثان الاتفاق الامني بين العراق وايران

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، خلال لقائه مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، أهمية تعزيز سلطة الدولة ، فيما بحث الطرفين الاتفاق الأمني بين العراق وإيران.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان له ، أن “المالكي استقبل بمكتبه اليوم مستشار الامن القومي، قاسم الاعرجي، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطوُّرات الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة في العراق والمنطقة”.

 

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون “ضرورة ترسيخ الأمن وتعزيز سلطة الدولة ومواصلة تكثيف الجهود بما يدعم أمن الحدود”، معربا عن “امله في ان يساهم الاتفاق المبرم بين العراق وإيران الى عودة الهدوء في المناطق الحدودية بين البلدين”.

 

وأضاف، ان “مسألة عودة النازحين إلى مناطق سكناهم واغلاق مخيمات النازحين امر في غاية الاهمية بعد هزيمة داعش الارهابية، وضرورة والارتقاء بواقع الخدمات فيها، والحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية وإدامتها وبما يعزز ثقة المواطن بالدولة”.

 

بدوره أستعرض الاعرجي “زيارته الاخيرة الى طهران وكردستان والاتفاق الحدودي بين العراق وإيران”، مؤكداً ان “ما حصل هو جزء من سياسة الحكومة في ايقاف الاعتداء على حدودنا، حيث ذهبنا الى الاتفاق الثنائي والذي كان من ضمن بنوده نشر قوات حرس للحدود ونزع الاسلحة وافراغ المعسكرات ومنع تسلل المسلحين”.

Related Posts