عبدالامير الشمري: الداخلية العراقية حريصة على تنمية التعاون الامني مع ايران

عبدالامير الشمري: الداخلية العراقية حريصة على تنمية التعاون الامني مع ايران

أكد وزير الداخلية عبدالأمير الشمري ، اليوم السبت ، أن وزارة الداخلية حريصة على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني مع إيران، داعياً إلى عقد مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والبحثي وفق فكر ودراسات أمنية متناسقة.

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية ، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وعلى رأس وفد أمني رفيع، شارك في أعمال المؤتمر الدولي الذي أقامته جامعة الدفاع الوطني العليا في العاصمة الإيرانية طهران، وجاء تحت عنوان (هندسة النظـام العالمي الجديد) بمشاركة واسعة من مختلف الدول والشخصيات”.

 

والقى الوزير كلمة في هذا المؤتمر، نقل في مقدمتها “تحيات وسلام رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني للحاضرين”، مؤكداً أن “هذا اللقاء فرصة ثمينة لتبادل المعرفة والخبرات ومواكبة المتغيرات الإقليمية والدولية المؤثرة في الجانب الأمني للعلاقات الدولية والتي قد تخلق العديد من التحديات لمعظم الدول”.

 

وأشار إلى، “أهمية مواصلة التعاون العلمي والبحثي لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الصديقة والشقيقة وبناء قاعدة انطلاق ومنهج متكامل للمخططين العسكريين والقادة الاستراتيجيين”.

 

وأكد أن “وزارة الداخلية العراقية حريصة على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني بين البلدين الجارين”.

 

ودعا الشمري، إلى “عقد مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والبحثي، فضلاً عن آليات التعاون الأخرى وفق فكر ودراسات أمنية متناسقة ترتكز على جوانب أمنية مشتركة”.

 

وأضاف البيان، أنه “على هامش المؤتمر كرمت إدارة الجامعة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لقيادته المتميزة في إدارة الزيارة الأربعينية التي تعتبر من أكبر الحشود المليونية في العالم”.

Related Posts