حيدر حنون يؤكد على ضرورة تطوير خبرات وقدرات ملاكات الاجهزة الرقابية

حيدر حنون يؤكد على ضرورة تطوير خبرات وقدرات ملاكات الاجهزة الرقابية

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون ضرورة تطوير خبرات وقدرات ملاكات الأجهزة الرقابيَّة، مشيراً إلى أهميَّة الإفادة من تجارب الجهات النظيرة في الدول العربيَّة والإقليميَّة في مكافحة الفساد ومنعه، لا سيما تجربة جمهوريَّة مصر العربيَّة “الأخ التوام للعراق”.

 

القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه برئيس جهاز المركزي للمحاسبات المصري في مقر الجهاز ، أعرب عن سعادته بإدامة التواصل مع الإخوة العرب، ومحاولة الإفادة من تجاربهم، منبهاً إلى أنهم سبقوا العراق في مجالات عدة تأخر عنها؛ بسبب الظروف التي مرت على البلد، لا سيما الحروب وفرض الحصار الاقتصادي، وحقبة التوتر الأمني الذي سببته الجماعات الإرهابيَّة التي تخلص منها البلد؛ بتكاتف جميع أبنائه.

 

وأردف حنون إن عقد مذكرات التفاهم مع الأجهزة النظيرة في الدول الشقيقة يهدف إلى تضييق النطاق على الفاسدين، منوهاً بأن العمل مع تلك الأجهزة والمؤسسات مع وجود إرادة سياسيَّة سيقلص مسالك الفساد ويحاصر الفاسدين، ويسهم في استرداد عائدات الفساد والمتهمين الهاربين.

 

وتابع رئيس الهيئة مشدداً أن عمليَّة مكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه ينبغي أن تكون وفق منظومة قانونيَّة ترعى كل حرمات الدولة، وأول تلك الحرمات هي العدالة التي هي أهم أساس ومقوم من مقومات بقاء الدولة.

 

من جانبه، أعرب رئيس جهاز المركزي للمحاسبات عن أمله في توثيق أواصر التواصل والتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة في جمهوريَّة العراق، مبدياً استعداد الجهاز لتبادل الخبرات عبر عقد الدورات والورش التدريبيَّة لملاكات الأجهزة الرقابيَّة العراقيَّة في مجال المحاسبة والتدقيق.

Related Posts