المنافذ الحدودية تضبط هدر بالمال العام تجاوز المليار دينار في ميناء ام قصر الشمالي

المنافذ الحدودية تضبط هدر بالمال العام تجاوز المليار دينار في ميناء ام قصر الشمالي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية ، اليوم الثلاثاء ، عن ضبط عملية تزوير في وصولات ضريبية اسفرت عن هدر بالمال العام بمبلغ تجاوز المليار و300 مليون دينار.

 

وأفاد بيان للهيئة  ، أن “كوادرها تمكنت من ضبط تلاعب وتزوير في وصولات الايرادات والامانات الضريبية في الوحدة الضريبية لمنفذ ميناء ام قصر الشمالي ما سبب هدرا بالمال العام”.

 

وأوضح ، ان “عملية ضبط التزوير، تمت من خلال إجراء المطابقة والتدقيق للوصولات المقطوعة من قبل الوحدة الضريبية بالمنفذ الحدودي مع ما مرسل من قبلها من وصولات ضريبية الى مقر الهياه العامة للضرائب وبعد مقاطعتها ومقارنتها من خلال لجنة مشتركة وبالتنسيق المباشر مع رئيس الهيئة العامة للضرائب تم ثبوت جريمة التزوير التي أسفرت عن هدر كبير بالمال العام بمبلغ مليار و330 مليونا و207 الاف دينار، مع العرض ان هذا المبلغ لنماذج من الشركات ولفترة ثلاث أشهر فقط”.

 

ولفت البيان الى ، “عرض الكيفية على رئاسة محكمة إستئناف البصرة الاتحادية التي بدورها أحالت الملف الى محكمة تحقيق البصرة الثالثة لإجراء التحقيق الأصولي لأهمية الجريمة وخطورتها وحسب الاختصاص المكاني” مشيرا الى ان “العمل جارٍ تحت اشراف القضاء على تدقيق كافة الشركات وبأثر رجعي للأشهر والسنوات السابقة من خلال لجنة من هيأة المنافذ الحدودية والهيئة العامة للضرائب”.

Related Posts