الجبوري يكشف عن حراك حكومي لتقديم رؤية متكاملة حول تنشيط قطاع السياحة

الجبوري يكشف عن حراك حكومي لتقديم رؤية متكاملة حول تنشيط قطاع السياحة

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياحة والآثار والتعليم قحطان الجبوري ، اليوم الأحد ، خطط الحكومة لتنشيط قطاع السياحة واستثماره، فيما كشف عن وجود حراك حكومي لتقديم رؤية متكاملة حول تنشيط قطاع السياحة.

 

وقال الجبوري في كلمته خلال ورشة عمل أقامتها هيئة السياحة تحت عنوان (الاستثمار وآفاق التنمية السياحية الواقع والتحديات والطموح) ، إنه “ضمن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لتنشيط قطاع السياحة في العراق وجعله من القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني، تقرر إقامة ورشات عمل بهذا الصدد”.

 

وأوضح، أن “قطاع السياحة من القطاعات المهمة في البلدان”، مبيناً أن “أغلب البلدان في العالم تتجه نحو دعم هذا القطاع وتنشيطه”.

 

وأشار إلى أن “قطاع السياحة في العراق مر بتراكمات عديدة منذ عام 1980 ولغاية الآن، ما تسبب بتأخير تفعيل هذا القطاع وتنشيطه”، مؤكداً أن “رئيس الوزراء وجه بشكل مباشر للمعنيين بقطاع السياحة بتفعيله بما يتلاءم مع البرنامج الحكومي”.

 

وأضاف، أن “الحراك مع وزارة الثقافة وهيئة السياحة والدوائر المعنية نحو تنشيط هذا القطاع وتفعيل الاستثمار فيه، لاسيما وان رئيس الوزراء وجه بأن يكون للاستثمار دور كبير في هذا القطاع”.

 

وتابع، إن “هناك توجهاً نحو إعلان المرافق السياحية في وزارة الثقافة وإحالتها للاستثمار كالفنادق والمرافق الأخرى”، لافتاً إلى “دعم رئاسة الوزراء لوزارة الثقافة والسياحة والآثار ومساندتها لكل القطاعات باتجاه تفعيل الخدمات للمواطن العراق، فضلاً عن دعم الاقتصاد الوطني”.

 

ونوه، إلى إن “هناك تنسيقاً بين مكتب رئيس الوزراء وهيئة السياحة من أجل تقديم رؤية متكاملة إلى رئيس الوزراء لتنشيط قطاع السياحة”.

Related Posts