ائتلاف النصر يصدر بيان بعد تصريح “العبادي” باعتبار داعش شهداء ومنحهم تعويضات

ائتلاف النصر يصدر بيان بعد تصريح "العبادي" باعتبار داعش شهداء ومنحهم تعويضات

أصدر ائتلاف النصر ، اليوم السبت ، بيانا بعد تصريحات رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي ، بعد الضجة الأخيرة التي تمثلت بوجود “اتفاق تضمن فقرة تنص على اعتبار قتلى داعش شهداءً، ومنحهم تعويضات”.

 

وذكر الائتلاف في بيان  له ، أن “ائتلاف النصر يعرب عن استغرابه لتأويل مقاصد تصريحات حيدر العبادي والتي أدلى بها مؤخراً، وتسخير بعض عباراته لأهداف وأجندات سياسية واضحة وبالذات تجاه الحكومة”.

 

وأكد ائتلاف النصر بحسب البيان ، أن “جميع ما صرح به العبادي ليست بالجديدة، وهي مواقف معلنة في مناسبات عدة، وإطلاقها مجدداً يأتي للحرص على سلامة المسيرة الوطنية نظاماً وشعباً، وبالذات مواقفه المعلنة من دعم الحكومة العراقية ومسيرتها لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد وإشاعة الاستقرار والانطلاق بالتنمية، والتي وجدت خطوطها العامة بكلمة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني في الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

 

وجدد ائتلاف النصر ورئيسه ، “مواقفه الوطنية الثابتة والتي تجسدت تجاه العديد من التحديات التي مر بها الوطن، وحرصه على الاستقرار المجتمعي والسياسي بالتعاون مع القوى السياسية الوطنية”، داعيا “الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات والتجييش الإعلامي، حرصاً على المصالح العامة للوطن والمواطن”.

Related Posts