وزير الداخلية يبحث مع مفتشها العام جهود مكافحة الفساد

بغداد- “ساحات التحيري”

حث وزير الداخلية ياسين الياسري مع المفتش العام للوزارة جمال الأسدي الجهود الحكومية لمكافحة الفساد وخطط الوزارة في هذا الصدد ومشاريعها المستقبلية في مجالي الأمن والخدمات.

واكد الأسدي بحسب بيان لوزارة الداخلية دعمه للجهود الاصلاحية التي يتبناها الوزير في تسريع الإجراءات وتبسيطها في الدوائر الخدمية، والتخفيف عن كاهل المواطنين.

من جانبه ثمّن الوزير جهود المفتش العام ومكتبه في مكافحة الفساد وتطهير الوزارة من العناصر الفاسدة التي تحاول الإساءة لتضحيات وجهود أبناء الداخلية.

و استعرض المفتش العام عما نجم في زيارته الى تونس مؤخراً ممثلاً عن وزارة الداخلية العراقية لجلسات المؤتمر الثاني للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية، حيث ناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات من بينها تصور نموذجي لإدارة متخصصة بالرقابة والتفتيش في وزارة الداخلية من حيث الهيكل التنظيمي والمهام ، والأساليب الحديثة في الرقابة على أعمال الأجهزة الأمنية العربية ، ودور الرقابة والتفتيش في دعم الحوكمة ، إلى جانب استعراض تجارب عدد من الدول العربية في مجال سير العمل في الإدارات المعنية بالرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية .

وبيّن المفتش العام أنه قدّم في هذا المؤتمر التجربة الرقابية العراقية والنتائج المتحققة على الرغم من حداثة بعض تشكيلاتها، والتي نالت استحسان المشاركين وتفاعلهم معها.

واكد الجانبان على ضرورة العمل التكاملي بين مفاصل الوزارة وبما يخدم خططها وبرامجها في مجالي الأمن والخدمات فضلاً عن مكافحة الفساد وتطوير أداء جهازها الشرطوي ./انتهى9

Related Posts

LEAVE A COMMENT

Make sure you enter the(*) required information where indicated. HTML code is not allowed