بالصورة: ماذا كتب “السوداني” على وثيقة اعدام والده؟

ماذا كتب "السوداني" على وثيقة اعدام والده؟كتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، أية من القران الكريم على وثيقة إعدام والده، خلال زيارته معرض الكتاب اليوم الاحد (17 ايلول 2023).

 

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين، فيما اعلن اطلاق قروض خالية من الفوائد لدعم دور النشر.

 

ورحب السوداني، في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح ، بضيوف العراق العرب في العاصمة بغداد، ولاسيما الاشقاء من المغرب، معرباً عن “مشاطرتهم الحزن لحادثة الزلزال الأليم التي مرت بهم”.

 

وثمن رئيس مجلس الوزراء “دور القائمين على هذه التظاهرة الثقافية التي تجسد الاهتمام الكبير بالكتاب وقارئيه”، مؤكدا “أهمية الفعاليات الثقافية في صناعة مستقبل يليق بالعراق”.

 

وتجول السوداني” في أروقة المعرض، واطلع على دور النشر المحلية والعربية المشاركة، التي أغنت المعرض بالإصدارات الحديثة، في مختلف حقول الثقافة والعلوم”، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء الى ، ضرورة أن “يتضاعف الاهتمام بالكتاب وصناعته وكاتبه في هذه الأيام خصوصاً، بسبب التحديات التي تواجه القراءة والكتاب بشكلٍ عام”، لافتا الى “كثرت الشكوى من قلة القراءة ومحاولة التقنيات الحديثة والسوشال ميديا سحب البساط من الكتاب الورقي”.

 

ولفت الى أن ” معرض بغداد الدولي للكتاب يمثل جرعة من العافية للكتاب والقراءة والمعرفة”، مضيفا ” مهما تغوَّلت التكنولوجيا، وانتشر الكتاب الإلكتروني، يبقى للكتاب طعم خاص، حيث أسهم بتغيير العقول وتربية الأجيال”.

 

واكد أن “الحكومة ستبقى داعمة للشأن الثقافي، انطلاقاً من واجبها وبرنامجها لبناء العراق”، مبينا انها “ستتخذ إجراءات عديدة لتسهيل مهمة دور النشر العراقية؛ دعماً للفعل الثقافي والتنويري”.

 

وأعلن السوداني “إطلاق قروض خالية من الفوائد لدور النشر، فضلا عن دعم معارض الكتب الرئيسة في العراق”.

 

ماذا كتب "السوداني" على وثيقة اعدام والده؟

Related Posts