النزاهة توقع مع اتحاد المدربين العرب اتفاقية تعاون مشترك

النزاهة توقع مع اتحاد المدربين العرب اتفاقية تعاون مشترك

وقّعت هيئة النزاهة الاتحاديَّة واتحاد المُدرّبين العرب ، اليوم الاربعاء ، اتفاق تعاونٍ مشتركٍ لتدريب وتطوير مهارات المُدرّبين، وتأصيل مهنة التدريب ورفع جودته.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها ، أنه “انطلاقاً من الحرص على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجيّ المشترك، بما يضمن تحقيق التكامل المُؤسَّسي والارتقاء بمهنيَّة ورسالة التدريب، وقَّعت هيئة النزاهة الاتحاديَّة مُمثلةً بالأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد واتحاد المُدرّبين العرب، اتفاق تعاونٍ مشتركٍ؛ لتدريب وتطوير مهارات المُدرّبين، وتأصيل مهنة التدريب ورفع جودته”.

 

“الاتفاق، الذي وقَّعه نائب رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة (د. مظهر تركي عبد) ورئـيس اتحاد المُدرّبين العرب (د. يونس أحمد خطايبة)؛ يهدف إلى تعزيز جهود الشراكة لتحقيق الرقي بمستوى التدريب ونشر الوعي ووضع إطارٍ فاعلٍ لعلاقات الشراكة، بما يُحقّق رؤية ورسالة الطرفين، فضلاً عن تنفيذ وتطوير نظامٍ مُتكاملٍ للتواصل عبر إقامة الفعاليَّات لجميع الفئات المُستهدفة من التدريب وتبادل المعلومات والاستشارات التدريبيَّة وبرامج التدريب”، وفقا للبيان.

 

وبحسب البيان، فقد “أكَّد الاتفاق على الحاجة لتطوير وتقديم أساليب حديثةٍ؛ لتدريب المُختصّين في مجال إعداد الاستراتيجيَّات المُتعلقة بمكافحة الفساد، ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والتوعية المُجتمعيَّة بأسباب الفساد ومظاهره والسلوك الوظيفيّ وأخلاقيَّات الوظيفة العامَّة، إضافةً إلى مجالات الإعلام والصحافة وفن التفاوض وإدارة الأزمات”، مُشدّداً على “تقديم التسهيلات القانونيَّة والإجرائيَّة اللازمة؛ لغرض تنفيذ الأنشطة والفعاليَّات، وتبادل المعرفة والخبرات التدريبيَّـة والتجارب العلميَّـة على المُستويات كافة”.

 

وتطرَّق البيان، إلى “تبادل الزيارات الفنيَّة والتدريبيَّة للاستفادة من التجارب والخبرات ذات الصلة بمجالات التعاون وعقد الندوات واللقاءات والمؤتمرات وورش العمل المُشتركة”، لافتاً إلى “عمل الطرفين لتنفيذ الاتفاق دون الإخلال بقوانينهما أو الاتفاقيَّات والعقود الملتزمين بتنفيذها، على أن لا يتعارض أيَّ قرارٍ إداريٍّ لدى الطرفين مع أهداف وأحكام الاتفاق”.

 

ونصَّ الاتفاق على تأليف لجنة التعاون المُشترك من الطرفين تتولَّى القيام بتحديد آليات التواصل ووسائله، وتفعيل وتنظيم مجالات التعاون، وتيسير إجراءات تنفيذه، وتطوير التعاون الثنائي من خلال الاجتماعات الدوريَّة كلما دعت الحاجة إلى ذلك، واقتراح التعديلات على هذا الاتفاق، مُوضحاً التزام كل طرفٍ بعدم التعدّي على حقوق الملكيَّة الفكريَّة للطرف الآخر دون موافقةٍ تحريريَّـةٍ من الطرف الآخر.

 

“وتجدر الإشارة إلى أنَّ اتحاد المُدرّبين العرب هو مُنظَّمة اعتماد عربيَّة (مقرها الأردن) تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصاديَّة العربيَّة بجامعة الدول العربيَّة تعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المُدرّبين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبيَّة بشهادةٍ مُعتمدةٍ في جميع الدول العربيَّة” بحسب البيان.

Related Posts