مطار بغداد يصدر بيان حول الطفل المريض طه عبدالله

مطار بغداد يصدر بيان حول الطفل المريض طه عبدالله

أصدرت إدارة مطار بغداد الدولي ، اليوم الأربعاء ، توضيحا بشأن الطفل المريض طه عبدالله.

 

وقالت إدارة المطار في بيان لها ، إنها “تود أن توضح للرأي العام التفاصيل الخاصة للحالة المريضة للطفل ( طه عبد الله)”، مضيفة انه “أثناء قدومه من بوابة الدخول الرئيسية للمطار لغرض السفر حيث تم تقديم جميع التسهيلات اللازمة لدخوله إلى الصالة”.

 

وأضافت “تُبين إدارة المطار أن ذوي المريض حجزوا مقعداً واحد وليس سرير طبي (السدية) على متن الطائرة التابعة لشركة فلاي بغـداد”، مشيرة الى أنه “في مثل هكذا حالات يجب على ذوي المريض التنسيق مع شركة الطيران اثناء الحجز بتوفير سرير طبي وهذا يتطلب رفع ما بين 4 إلى 6 مقاعد في الطائرة، فضلا عن ذلك يجب توفير التقارير الطبية للمريض لغرض تأمين الكميات اللازمة من الاوكسجين على متن الطائرة من قبل المركز الصحي الموجود في المطار”.

 

وبينت أن “هذا يحتاج إلى تنسيق مسبق مع شركات الطيران لاتخاذ الإجراءات المناسبة بذلك، لاسيما أن الطائرة كانت ممتلئة بالمسافرين، مما أضطر قائد الطائرة إلى المغادرة لالتزامه بالتوقيتات الزمنية الخاصة بالرحلة، وتم تأجيل سفر المريض إلى يوم آخر من أجل تهيئة المستلزمات الصحية بذلك”.

 

وأكدت إدارة المطار انها “تتعامل بكل إنسانية لجميع الحالات الطبية عبر تقديمها التسهيلات الممكنة وإذابة جميع المعوقات أثناء سفرهم”.

Related Posts