العمليات المشتركة تعلن تفاصيل تأمين انتخابات مجالس المحافظات

العمليات المشتركة تعلن تفاصيل تأمين انتخابات مجالس المحافظات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماعها الثالث الخاص بتأمين إنتخابات مجالس المحافظات.

 

وذكرت القيادة في بيان لها ، أن “الفريق اول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة ترأس الاجتماع الثالث للجنة الأمنية العليا لتأمين إنتخابات مجالس المحافظات لهذا العام بحضور كامل أعضاء اللجنة”.

 

وأكد المحمداوي ، “ضرورة حسم كافة المتطلبات الادارية والامنية واستلام بطاقات الناخب من قبل جميع قطعات القوات الأمنية والاهتمام بالتصويت الخاص”.

 

وبين أنه “أجرى تفعيل لجنة الامن السيبراني المهمة لعلاقتها المباشرة بفحص كفاءة وفعالية الاجهزة التي ستستخدم في العملية الانتخابية وإرسال واستلام وتوثيق المعلومات”، مشددا على ” ضرورة الاهتمام بالمراكز البديلة وعمليات العد والفرز واعداد الحمايات وترتيب الاطواق الامنية الثلاثة”.

 

وأشار المحمداوي الى ، “إعداد وصايا وإرشادات تتضمن واجبات القطعات الأمنية منها مايتعلق بوصايا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مبينا “ضرورة تفعيل ومتابعة كل اللجان الامنية والفنية والادارية الرئيسية منها والفرعية واهمية التنسيق الميداني المتواصل بين قادة العمليات او قادة الشرطة مع رئيس واعضاء مكاتب المفوضية ببغداد وعموم المحافظات بالإضافة إلى لجان الاشراف العليا التي تم تشكيلها”.

 

وأكد ، “ضرورة القيام بالزيارات الميدانية لأعضاء اللجنة واتمام واجباتها بإنجاز ما مطلوب منها والعمل على توفير الأجواء المناسبة خلال العملية الانتخابية في هذا الاستحقاق الوطني الكبير وتحديد التوقيتات والاماكن الخاصة بالممارسات الامنية حسب قواطع العمليات والمحاكاة الفنية والادارية التي تجريها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

Related Posts