العراق ينضم لمجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي

العراق ينضم لمجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء ، انضمام العراق لمجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، أن، “وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيئة الطاقة الذرية نعيم العبودي أفتتح اليوم المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات السنكترون والتقنيات الحديثة في البحث العلمي”، مؤكداً “انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي وفتح المجال أمام الباحثين العراقيين لإنجاز البحوث العلمية المتقدمة والنشر في المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالي والأثر المباشر في السمعة الأكاديمية للجامعات وتصنيفها عالميا “.

 

وأضاف أن “تفاعل المؤسسات العلمية العراقية ومراكزها والتعاون الإيجابي مع هيئة الطاقة الذرية وحرصها على التقدم العلمي والتكنولوجي سيعطي زخما كبيرا للطموح للارتقاء بنوعية الدراسات والباحثين والنتائج التي ستخدم متطلبات التنمية”.

 

وأشار البيان الى أن “الفعاليات شهدت افتتاح المؤتمر الذي تقيمه كلية العلوم في جامع النهرين بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية العراقية عددا من الكلمات التي قدمها رئيس جامعة النهرين وعميدة كلية العلوم فضلا عن جلسة علمية قدمها باحثون عرب وأجانب وجملة من العروض عن التقانات والإمكانات العلمية التي يقدمها المختصون في مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي”.

Related Posts