بغداد واربيل يوقعان اتفاقية قرض لتسديد رواتب موظفي الاقليم

بغداد واربيل يوقعان اتفاقية قرض لتسديد رواتب موظفي الاقليمأعلنت وزارة المالية ، اليوم الثلاثاء ، قيامها بتوقيع اتفاقية قرض مع اقليم كوردستان لتسديد رواتب موظفيه.

 

‏وقالت الوزارة في بيان لها ، إنه “بناءً على موافقة مجلس الوزراء وتنفيذاً لما جاء بقراره المرقم (23500) في جلسته المنعقدة يوم الأحد 3 أيلول 2023، سيقوم مصرفي الرافدين والرشيد بتوقيع اتفاقية القرض مع وزارة المالية في اقليم كوردستان لسد رواتب موظفي الاقليم بضمان وديعة تقدمها لوزارة المالية الاتحادية على ان يتم تسويتها من مستحقات الاقليم بعد التزامهم ببنود قانون الموازنة”.

 

وأضاف البيان ، أنها “حريصة على ضمان الحقوق المالية للمواطنين والموظفين كافة وفق ما تفرضه الضوابط والتعليمات المنصوص عليها، وعليه جاء قرار الحكومة الاتحادية بصرف قروض مالية الى حكومة اقليم كردستان كرواتب لموظفيها”، فيما دعت ممثلية الإقليم الى “التنسيق مع المصارف اعلاه لغرض توقيع وزير المالية في حكومة اقليم كوردستان اتفاقية القرض المشار اليها في القرار مدار البحث”.

 

وتابع البيان أن “وزارة المالية تطبق اجراءاتها وفق ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 13 لسنة 2023، ومنها تأمين الحقوق المالية لمستحقيها”، لافتة الى ان “الحكومة حريصة على تلبية متطلبات الموظفين في اقليم كردستان، وتنفيذاً للإصلاحات المالية الهادفة الى تعزيز النمو الاقتصادي”.

Related Posts