التربية النيابية: العراق سيدخل بأزمة بسبب عدم طباعة الكتب المدرسية

التربية النيابية: العراق سيدخل بأزمة بسبب عدم طباعة الكتب المدرسيةاتهمت لجنة التربية النيابية ، اليوم الثلاثاء ، وزارة التربية بإدخال العراق بأزمة بسبب عدم طباعة الكتب المدرسية مع حلول انطلاق العام الدراسي.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها ، انه “على الرغم من متابعة اللجنة ملف طباعة الكتب المدرسية واستضافة المعنيين بهذا الموضوع لاكثر من مرة لمناقشة سبل توفير كافة المستلزمات التربوية لكن وزارة التربية عجزت عن توفير اهم هذه المستلزمات متمثلة بالكتب المدرسية لتلاميذنا وطلبتنا”.

 

وأضاف ان “التربية مقبلة على بدء العام الدراسي الجديد(2023 – 2024) وعلى الرغم من الوعود التي أطلقتها وزارة التربية باكمال كافة اجراءات ملف طباعة الكتب واحالة العقود الخاصة بذلك لكن عندما نلجأ الى الواقع نرى ان نسبة احالة العقود قد بلغت 25% فقط”.

 

وأوضحت ان ” العراق امام ازمة حقيقية تفوق الازمات السياسية والمشكلات الاقتصادية كونها ذات اهمية كبيرة وتمس شريحة واسعة من مجتمعنا”، محملة “وزارة التربية المسؤولية الكاملة بذلك”.

 

وأشارت الى انه “ولمتابعة اجراءات الوزارة ازاء هذا الملف المهم تستعد اللجنة لاستضافة وزير التربية ولجنة طباعة الكتب خلال الأيام المقبلة للوقوف على تداعيات هذه المسألة.

Related Posts