التميمي: غياب الصدر عن الساحة السياسية سيحد من مساحة التنافس بمناطق الفرات الاوسط

التميمي: غياب الصدر عن الساحة السياسية سيحد من مساحة التنافس بمناطق الفرات الاوسطقال المحلل السياسي عدنان التميمي ، أنّ غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن الساحة السياسيّة سيحد من مساحة التنافس في مناطق الفرات الاوسط.

 

وبيّن التميمي في تصريح صحفي ، ان “التيار الصدري يملك قواعدًا شعبية كبيرة في محافظات الفرات الأوسط وغيابه سيقلص مساحة التنافس بين القوى السياسية التقليدية والتي ستستفيد من خلال استنفار جمهورها للفوز بأعلى الاصوات في تلك المحافظات”.

 

وأضاف، ان “نشوة المستقلين بما حققوا في انتخابات 2021 ستتقلص في كانون الأول المقبل بسبب القانون الإنتخابي الذي سيحجّم دورهم بشكل لافت خاصة إذا كانت نسبة العزوف عالية، وهذا هو المتوقع وسيكون المستقلون ابرز المتضررين لان جمهور الاحزاب الكبيرة والتقليدية جاهز للانتخابات في اي وضع”.

 

واشار التميمي الى ، ان “احزاب الاطار التنسيقي بشكل عام هي من ستظفر بأغلب الاصوات في محافظات الفرات الأوسط اذا ما جرت الانتخابات في 18 كانون الأوّل المقبل دون تأجيل، مؤكدا بان المفاجآت ستحدد من سيحصد أعلى الاصوات وربما تكون هناك مفاجآت لكن بشكل عام ستبقى احزب الاطار المهمينة على المشهد”.

Related Posts