السوداني يبحث مع ماكرون عقود شراء الرادارات الفرنسية

السوداني يبحث مع ماكرون عقود شراء الرادارات الفرنسية

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون هاتفيا ملف عقود شراء الرادارات من شركة “تاليس” الفرنسية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له ، ان “السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتنفيذ بنود اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الموقعة بين البلدين، وتطوير العلاقات على الصعد الاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية، خصوصاً ملف عقود شراء الرادارات من شركة تاليس الفرنسية، الذي صوت عليه مجلس الوزراء اليوم، والذي سيمكّن العراق من إحكام سيطرته وفرض كامل سيادته على الأجواء العراقية”.

 

وقدّم رئيس مجلس الوزراء، خلال الاتصال، “تعازيه للرئيس الفرنسي في سقوط الجندي الفرنسي المشارك ضمن عملية عراقية استهدفت تنظيم داعش الإرهابي، وشارك فيها مستشارون عسكريون فرنسيون”.

 

كما شهد الاتصال، بحسب البيان، “التباحث في تحضيرات إقامة مؤتمر بغداد/ 2023 للتكامل الاقتصادي والتعاون الإقليمي، والزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إلى العاصمة بغداد قريباً، فضلاً عن تبادل الآراء في آخر التطوّرات الإقليمية والدولية”.

Related Posts