رئيس الجمهورية يبين موقف العراق من التطورات في السودان: الحوار السلمي كفيل لتجاوز الأزمة

 

أبدى رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، موقفا من التطورات في جمهورية السودان، فيما عد الحوار السلمي بأنه “كفيل” لتجاوز الأزمة.

وقال رشيد في بيان : “نتابع بألم التطورات المؤسفة في جمهورية السودان التي راح ضحيتها مواطنون وتضررت مؤسسات وتعطلت فرص لمواصلة البناء والتقدم في المسار الديمقراطي والسلمي في البلد الشقيق”.

وأضاف، أن “ثقتنا الأكيدة بحكمة الإخوة في السودان وقدرتهم على الحوار السلمي الديمقراطي كفيلة بأن نطمئن على تجاوز هذه الأزمة بالوقف الفوري للقتال والأعمال المسلحة، بما يحفظ حرمة الدم والعودة إلى مسارات الديمقراطية والسلام”.

وذكر رئيس الجمهورية “إذ أعبرّ عن شديد حرصنا في العراق على أمن وسلام السودانيين وعلى ديمقراطية النظام السياسي، فأننا نعبرّ عن أملنا بنبذ استخدام السلاح والقوة والعنف ما بين الأشقاء والركون إلى ثوابت الديمقراطية لتعزيز فرص الحوار بما يحفظ الحياة والسلام والعدل”.

وأكد رشيد: “استعداد العراق لبذل الجهود والمساعدة في تأمين فرص الحوار البنّاء وبما يسهم في تغليب منطق السلام ويعزز التوجه الديمقراطي”.

واتم بيانه، قائلاً: “نتضرع من أجل حفظ الحياة والأمان، ونؤكد مرة أخرى ثقتنا برجاحة العقل وبالحكمة التي عُرف بها الأشقاء في جمهورية السودان الشقيقة”.

Related Posts