المرور العامة تعلن تخفيض الرسوم الى 50% في تسجيل المركبات واجازات السوق

 

قررت وزارة الداخلية العراقية خفض الرسومات التي كانت تجبى عن تسجيل السيارات إلى النصف وإلغاء عدد من الغرامات، وسيدخل القرار حيز التنفيذ اليوم.

ويشير كتاب صادر عن المديرية العامة للمرور العراقية موجه إلى الدوائر التابعة لها، إلى موافقة رئيس الوزراء العراقي على خفض رسومات تسجيل السيارات بنسبة 50% عن الرسومات التي كانت تجبى سابقاً.

وهناك جدول مرفق بالقرار، يحدد رسومات تسجيل السيارات بـ25 ألف دينار بعد أن كانت 50 ألف دينار في السابق.

وصرح مدير إعلام وعلاقات المديرية العامة للمرور في العراق، العميد زياد القيسي، اليوم الاثنين (10 نيسان 2023)  بأن خفض رسومات تسجيل السيارات سيجري العمل به اعتباراً من اليوم (10 نيسان).

ويقضي قرار مديرية المرور العامة أيضاً بخفض رسومات إصدار إجازة السوق من 50 ألف دينار إلى 25 ألف دينار، إلى جانب إلغاء مجموعة قرارات سابقة تتعلق بالتأخر في دفع الغرامات، منها مثلاً قرار مضاعفة الغرامة في حال التأخر عن دفعها شهراً.

وأوضح العميد زياد القيسيس أن “هذا القرار صدر بناء على مقترح قدمته المديرية العامة للمرور لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين”، مبيّناً أن “هذا القرار لا يشمل الضرائب المفروضة على استيراد السيارات”.

وتشير إحصائيات وزارة التخطيط العراقية إلى أن هناك أكثر من 7.46 مليون سيارة مسجلة في العراق، بضمنها تلك المسجلة في إقليم كوردستان.

 

Related Posts