وزارة التربية تصادق على أمر تعيين الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا على الملاك الدائم للوزارة

 

صادق وزير التربية إبراهيم نامس على أمر تعيين الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا على الملاك الدائم للوزارة، وتثبيت محاضري الكرخ الثالثة والرصافة الثانية وشركة النهرين العامة للطباعة.
وذكر بيان للوزارة اليوم الخميس (6 نيسان 2023)، إن وزير التربية إبراهيم نامس صادق على “أمر تعيين الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا على الملاك الدائم للوزارة والوارد من قبل مجلس الخدمة العامة الإتحادي”.
وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أطلق في (27 كانون الأول 2022)، “الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتعيين حملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل، الذين قرر مجلس الوزراء تعيينهم في جلسة سابقة له، والبالغ عددهم 74728 ألفاً”.
كما صادق وزير التربية اليوم على تثبيت محاضري ( الكرخ الثالثة والرصافة الثانية وشركة النهرين العامة للطباعة) على الملاك الدائم، وإعتبار مباشرتهم من تأريخ (1 كانون الثاني 2023).
ويبلغ عدد المحاضرين المثبتين على ملاك تربية الكرخ الثالثة بلغ 1529 محاضراً، أما محاضري الرصافة الثانية فيبلغ عددهم 3874 محاضراً، ويبلغ عدد المتعاقدين المثبتين على ملاك شركة النهرين العامة للطباعة 43 متعاقداً.
في (30 آذار 2023)، صادق وزير التربية إبراهيم الجبوري على تثبيت محاضري محافظات “نينوى والمثنى والانبار” البالغ مجموعهم 51 ألفا و645 على الملاك الدائم.
وكانت وزارة المالية قد أعلنت في (30 كانون الأول 2022)، عن إنهائها إجراءات تثبيت المحاضرين والإداريين في مديريات التربية بجميع المحافظات والعقود في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بمجموع بلغ أكثر 376 ألف شخص.

Related Posts