الخطوط الجوية العراقية توجه ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلاً من الدولار

أصدر مدير عام الخطوط الجوية العراقية، كريم كاظم، توجيها ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلا من الدولار.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل: إن المدير العام للشركة “أصدر توجيها ملزماً إلى جميع مكاتب ومراكز قطع التذاكر الخاصة بالشركة، ينص على التعامل بالدينار العراقي بدل الدولار الأمريكي، وبالسعر الرسمي الذي حددته إدارة البنك المركزي العراقي”.

وكان مجلس الوزراء العراقي، قد قرر في (10 كانون الثاني 2023)، “الزام الجهات الحكومية كافة ببيع جميع السلع والخدمات داخل العراق بالدينار”.

وبين المجلس أن القرار “يشمل مبيعات السلع والخدمات من القطاع الخاص، وخاصة مكاتب الخطوط الجوية الوطنية والأجنبية والوكالات التجارية وشركات الاتصالات والإنترنت ومبيعات المجمعات السكنية الاستثمارية، والتأكيد أن تكون أسعار السلع والخدمات بالدينار العراقي على سعر البنك المركزي”.

مدير الخطوط الجوية العراقية دعا “جميع المسافرين الى التبليغ عبر الخط الساخن لوزارة النقل (5606)، وكذلك من خلال المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بالوزارة والشركة، عن أية مخالفة ترتكبها مكاتب الشركة والوكلاء في هذا الصدد، محذراً المخالفين من المساءلة القانونية”.

وأكد أن قرار الشركة يأتي استناداً الى توجيهات وزير النقل رزاق السعداوي، بـ “الزام جميع تشكيلات الوزارة، من بينها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، بالتعامل بالدينار العراقي بدلاً من الدولار، وذلك دعماً للعملة الوطنية”.

Related Posts