لجنة النزاهة النيابية .. رصد هدر بالمال العام في صفقة تجهيز المواطنين بمادة الطحين وشبهات فساد بحدود 400 مليار دينار

أعلنت لجنة الـنـزاهـة النيابية، رصد هدر بالمال العام في صفقة تجهيز المواطنين بمادة الطحين، فيما أشارت إلى وجود شبهات فساد بحدود 400 مليار دينار في تجهيز السلة الغذائية.

وقال عضو اللجنة هادي السلامي في تصريح للصحيفة الرسمية اليوم ، (21 كانون الثاني 2023)، إنه “سبق أن تمت مفاتحة وزارة المالية عن طريق لجنة النزاهة وتم الجواب أن وزارة المالية قامت بتجهيز وزارة التجارة بمبالغ لـشـراء الحنطة المستوردة والتخزين الستراتيجي بقيمة واحد ترليون و549 ملياراً و740 مليون دينار (قرابة مليار دولار أميركي) لمدة ستة أشهر من شهر حزيران 2022 إلى نهاية السنة”.

وأضاف أن”هناك شبهات فساد وهدر المال العام، لأن مادة الطحين توزع الآن بين شهر وآخر أو كل 3 أشهر، وبالتالي هناك شبهات فساد في الأمر”، مبيناً أن “الموضوع تمت إحالته إلى جهاز الادعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومحاكم تحقيق النزاهة كون الموضوع يتعلق بهدر المال العام”.

وتابع أن “عملية الفساد مستمرة في وزارة التجارة”، مبيناً أن “قيمة الـفـسـاد قــرابــة 400 مليار دينار فــي الـسـلـة الـغـذائـيـة ولـيـس مــادة الطحين فـقـط”، مـؤكـداً أن “لجنة الــنــزاهــة مـتـابـعـة لــقــوت الشعب ولــن تقف متفرجة على هــدر هذه الأموال”.

Related Posts